الحمل الكاذب اسبابه واعراضه

0 359

الأمومة‏ حلم كل امرأة‏,‏ ولا توجد سعادة عند المرأة كتلك التي تحياها حين تعلم أنها حامل، خاصة لو كان هذا الحمل بعد طول انتظار‏، ولكن‏ ماذا لو اكتشفت الزوجة بعد هذا الانتظار الطويل أن هذا الحمل هو حمل كاذب ؟ ف الحمل الكاذب هو ايحاء نفسي بحالة حمل فهى لاتقصد الكذب او الأدعاء في ذلك بل هي اعراض حقيقة وليست وهمية للحمل  لكنة يصورها عقل السيدة فيصبح حمل كاذب  وبالتالي يتم إفراز بعض الهرمونات من الجسم التي تؤثر عليه وتتسبب بمعظم الأعراض التي تشبه الحمل الحقيقي.

الحمل الكاذب ليست له أسباب عضوية ولكن الأسباب النفسية هي التي تسبب كل هذه التغيرات‏ وتستطيع الطبيبة أن تكتشف الحمل الكاذب عن طريق الفحص‏,‏

 واعراض الحمل الكاذب تتمثل في انقطاع الدورة الشهرية بسبب الضعط والإجهاد النفسي الشديد نتيجة الحسرة والرغبة الملحة في الحمل , وقد يستمر هذا الإنقطاع مدة 4 الى 5 أشهر وانتفاخ الثديين مع الم والميل إلى القيء‏ واحيانا بروز تدريجي في منطقة البطن فينجم عن اختلال توزان الهرمونات داخل الجسم بسبب انقطاع الدورة مما بسبب فتح الشهية والإقبال على الأكل فيزداد الوزن ، كما انها قد تشتهي بأستمرار أطعمة معينة فيما قد يبدوا لها بانه وحم طبيعي. فتتصور المرأة المدفوعة برغبتها الشديدة انها حامل , لهذا لا يتصور ان يحدث الحمل الكاذب لامرأة تنجب الاطفال بشكل عادي فلا بد ان تكون عقيما او يائسة من الانجاب بعد مرور فترة طويلة نسبيا من الزواج.

بعد اكتشاف ان الحمل كاذب لابد ان يقوم الطبيب بأخبارالسيدة أولا بأنها غير حامل‏,‏ ثم إعطائها الثقة في نفسها ، ثم يقوم بإخبار الزوج ليقوم بمساندة زوجته في تلك الأزمة.

You might also like More from author

Comments

Loading...