مكياج الصيف وكيف تحافظين عليه ؟

0 51

الصيف مليء بالمغامرات الرائعة، لكن المكياج السائح على البشرة، وتحديد العيون الذي يحدث الكثير من البقع السوداء في منطقة ما حول العينين من الأمور التي تفسد عليك مرح الصيف.
لذا عليك الحرص على وضع مكياج بسيط حتى لا يسبب لك الحرج فور التعرض لحرارة الشمس الساخنة. وقد جمعنا أفضل نصائح خبراء التجميل، التي يتبعونها مع كبار النجوم في وضع مكياج يتحمل حرارة الجو في أماكن التصوير المختلفة.
أولا: البرايمر من ضروريات مكياج الصيف
قبل وضع أي مكياج على وجهك، يجب أن تضعي البرايمر بعد الكريم المرطب . فهو يعمل على تثبيت المكياج ويمنع ذوبانه بشكل مزعج على البشرة. وهو يتميز برقة طبقته كما أنه يمتص سريعا.
ثانيا: خففي المكياج في الصيف
تماما كما تتجهين إلى ملابس أخف وطبقات أقل على بشرتك في الصيف، وجهك أيضا في حاجة لطبقات أقل من المكياج ليجد طريقه إلى التنفس. ولكي تنفذي ذلك بسهولة، عليك بتبديل كريم الأساس بالكريم المرطب. فهو الحل المثالي لحرارة الصيف الساخنة، فكريم الأساس عادة ما يتحول إلى كتل دائرية مع التعرض للرطوبة الزائدة او الحرارة الكثيرة التي تؤدي إلى التعرق.
وإذا شعرت بأنك في حاجة لمزيد من التغطية لبشرة الوجه، يمكنك استخدام بودرة خفيفة في الأماكن التي ترغبين في تغطيتها.

ثالثا: لا تخشي اللون البرونزي
فوفقا لخبراء التجميل، اللون البرونزي يجعل عينيك تبدوان أكثر لمعانا، وأسنانك أكثر بياضا. ولأفضل النتائج ضعي كريم التسمير على الأماكن البارزة في الوجه، والتي تعمل حرارة الشمس على إكسابها اللون البرونزي بطبيعة الحال، وهي الجبهة وعظمتا الخدين والذقن والأنف.
ولا تضعي الكريم على الوجه كله، فهذه الحال تحصلين على لوك اصطناعي ويبدو وجهك كالفطيرة المخبوزة أكثر من اللازم.
وبعد الكريم ضعي البودرة البرونزية، ولكن احرصي على استخدام فرشاة ذات شعرات طويلة وناعمة جدا، فهي تساعدك على توزيع البودرة بكميات قليلة وبشكل غير مبالغ فيه.
لا تنسي توزيع بعض البودرة على منطقة الرقبة والأذنين حتى لا تبدوان باهتتين إلى جانب اللمعة البرونزية الرائعة في باقي الوجه.
رابعا: أضيفي لونا مبهجا
الألوان المبهجة موعدها دائما الربيع والصيف. ونفس الحال في الماكياج أيضا، ولكن بشروط. فيجب أن تمنحي وجهك حيوية وجاذبية من خلال لون مبهج كالخوخي أو الوردي ولكن في مكان واحد فقط. فإذا كنت معتادة على وضع أحمر الشفاه بلون محايد، فيمكنك وضع أحمر الخدود بلون زاهٍ كالخوخي او الوردي. أما إذا كنت جريئة في اختيارك لأحمر الشفاه، فجربي وضعه بلون زاهٍ، ولكن اكتفي به ولا تكرري الأمر مع أحمر الخدود أو الآي شادو حتى لا ينتهي الأمر بفوضى مزعجة للعين.
خامسا: تخلصي من اللمعة غير المرغوبة
مع حرارة الصيف يبدو الوجه لامعا ودهنيا، خاصة أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة. وافضل حل للتخلص من هذه اللمعة هو استخدام المناشف الورقية المخصصة لذلك، وهي متوافرة بكثرة. وتعتبر أسرع حل فكل ما عليك هو الضغط بها برفق على الوجه لتمتص الدهون الزائدة وينتهي الأمر.
ويمكنك أيضا استخدامها لتعديل المكياج، فقط ضعيها على وجهك للتخلص من أي مواد دهنية، ثم وزعي قليلا من البودرة المضغوطة على وجهك.
ولكي تضيفي لمسة رائعة، ضعي قليلا من البودرة المضيئة على وجهك. فيبدو مكياجك كما لو كنت قد وضعته من جديد.
سادسا: بدلي أحمر شفاهك
أحمر الشفاه، وخاصة الألوان الداكنة، يبدو مزعجا جدا مع التعرض لحرارة الشمس. لذا عليك بتبديله بزبدة الكاكاو الملونة. فهي تبدي شفاهك طبيعية جدا وتمنحها لونا رائعا في الوقت نفسه، كما أنها تحتوي على مادة واقية من الشمس لمنع تشقق شفاهك نتيجة جفافها.

You might also like More from author

Comments

Loading...