زوجك مدخن؟…عالجيه

0 367

التدخين هو من اكثر الامور التي تعرض صحة عائلتك للخطر، ضرر التدخين يتجاوز المدخن نفسه فقط، و يمتد ليطال اطفالكم و البيئة التي يربون بها، فان كبر اطفالك في بيئة يتعرضون فيها للتدخين المستمر و يرون ان التدخين امرا طبيعيا فان نسبة استهلاكهم للتدخين عندما يكبرون تكون اكثر من الاطفال الذين يربون في بيئة خالية من التدخين.

و حفاظا على صحة اطفالك و زوجك و صحتك انت سيدتي اليك بعض الطرق التي تستطيعين من خلالها اجبار زوجك على الاقلاع عن التدخين، زوجك مدخن؟…عالجيه:

– دفع الضعف: يمكنك ان تجبري زوجك على ان يعطيك مبلغا من المال يساوي ما ينفقه على التدخين شهريا، و انفقيه بالتسوق، فالرجال يرون ان التسوق و شراء الملابس الزائدة هو هدر للمال، مما سيجعله يقلل من استهلاكه للدخان حتى تقللي من تبذيرك على الملابس.

-اطرديه خارج المنزل: اذا كان لديك سيدتي زوج مدخن فعليك ان تعلني شرفتك مكان للمدخنين، و يمكنك ان تجدي لذلك الف عذر : رائحة الدخان تعلق بالاثاث، اغلقت الشبابيك بسبب البرد و التدخين في الداخل سيخنق الجو، ملابسك كلها رائحتها دخان بسبب تدخينه بالداخل” و لا تتساهلي سيدتي في هذا القانون فهو ما سيدفعه الى التقليل من التدخين لانه سيكون اكسل من ان يقوم و يخرج كل مرة يريد ان يدخن او ان يرتدي ملابس شتوية في البرد ليدخن في الخارج فيختصر الامر على نفسه.

– عادة بعادة: هناك حتما عادة ما يكرهها زوجك فيكي، عليكي ان توضحي منذ بداية العلاقة انك تحبينه و لكنك تكرهين تدخينه، و عندما يجد فيكي ما يكره، قابلي النار بالنار، اجبريه على ترك التدخين او انك لن تتخلي عن عادتك المزعجة بالنسبة له.

– الطريقة السلمية: عليكي ان تجربي اولا الحل السلمي بان تطلبي منه الاقلاع عن التدخين و ان تعطيه مجالا من الوقت ليتمكن من فعل ذلك

ممارسة الرياضة: يمكنك دائما ان تجعليه يمارس الرياضة معك و ان تقارني بين لياقتك و لياقته و ان تعزعي الامر لتدخينه و انه ان توقف اليوم ستكون صحته و لياقته افضل منك بكثير.

و تحلي دائما بالصبر فترك عادة التدخين ليس بالمر السهل عليه، عليكي ان تعرفي زوجك و اي الطرق قد تفيد معه اكثر من غيرها و استخدميها.

You might also like More from author

Comments

Loading...