Home
انت هنا : الرئيسية » الجمال » العناية بالشعر » علاج مشاكل الشعر المصبوغ

علاج مشاكل الشعر المصبوغ


7 حلول سريعة لعلاج تلف لون الشعر لون شعرك هو إحدى علامات جماله الأساسية، وكلما كان غنيا ولامعاً زاد من جاذبيتك وإشراقك فى عيون الآخرين. فى هذا الموضوع نقدم لك مشكلات تلف لون الشعر المختلفة والحلول التى يمكنك اتباعها لاستعادة بريقه وتألقه من جديد.

1- المشكلة: إخضرار لون الشعر
العلاج: الكاتشب
بعض السيدات ممن يمتلكن شعرا أشقر اللون يعانين من مشكلة تحول لون الشعر إلى الأخضر مع كثرة تعرضه للكلور الموجود فى حمامات السباحة خاصة فى الصيف. لعلاج هذا الأمر، السر يكمن فى صلصة الكاتشب فاللون الأحمر الموجود بالطماطم يمتص الوميض الأخضر كما أن الأحماض التى تحتوي عليها الطماطم تزيل المعادن التى تسبب هذا التحول الكيميائي للون الشعر. ببساطة دلكي شعرك بصلصة الكاتشب بأصابع يديك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

2- المشكلة: الجذور البيضاء
الحل: بودرة الآي شادو
إذا كانت جذور شعرك بيضاء اللون وترغبين فى إخفائها بشكل سريع لحضور مناسبة ما لحين صبغها يمكنك الاعتماد على ظلال الجفون. الفكرة بسيطة ولن تأخذ منك ثوان: خذي فرشاة ماكياج نظيفة، بلليها واغمريها في بودرة ظل جفون بنفس لون شعرك ثم لوني بها الجذور إلى أن يختفى اللون الأبيض تماما.

3- المشكلة: الشعر الباهت
الحل: خل التفاح
كثرة استخدام مستحضرات الشعر كالموس والكريمات والإسبريهات قد يصيب شعرك باللون الباهت والمطفي مع الوقت لأن رواسبها تظل عالقة بخصلات الشعر ويصعب التخلص منها. لاستعادة لمعان شعرك من جديد، استخدمي شامبو مخصصا لتنقية الشعر من الشوائب العالقة به مثل “Clarifying shampoo ” مثل شامبو نيتروجينا Neutrogena Anti-Residue Shampoo, أو يمكنك اللجوء لغسول خل التفاح الطبيعي، ضعي القليل من خل التفاح فى لتر ماء ثم اسكبيه مباشرة على فروة الرأس ودلكي به شعرك قليلا قم اغسليه بالماء البارد وأتبعيه بالقليل من البلسم لتعزيز ملمسه الناعم.

4- المشكلة: تناقض لون جذور الشعر
الحل: تضفير الشعر
إذا كنت من السيدات اللاتي صبغن شعرهن بلون مناقض للون الشعر الأصلي وبدأ اللون الجديد فى الزوال من جذور الشعر فبدا التناقض الرهيب فى لون شعرك، فيمكنك اتباع حيلة بسيطة : تعاملي مع الموقف وكأنك تتبعين موضة جديدة، وهي جمع بعض الخصلات الخارجية من الرأس وتضفيرها ليبدو شكل شعرك أكثر جاذبية. افرقي شعرك من أحد الجانبين، ثم اصنعي ضفيرة فرنسية” سنبلة” تنسدل بشكل أنيق على الجانب.

5- المشكلة: الشعر المطفي الباهت
الحل: الماء البارد
تعرض الشعر لعوامل مناخية مختلفة كالبرودة الشديدة والحرارة وأشعة الشمس يفقده بريقه ويتحول للون باهت، فالشمس على سبيل المثال تعمل على تكسير جزيئات اللون فى بصيلات الشعر أما المناخ الجاف والبارد فيسبب تقصف الشعر. لاستعادة لمعان شعرك من جديد، ينصحك خبراء العناية بالشعر بشطف الشعر بالماء البارد بعد غسله بالشامبو. الماء البارد سيعمل على غلق الطبقة المغلفة لكل خصلة فتعكس الضوء بشكل أفضل فيبدو لامعاً.
ينُصح أيضا بتمشيط الشعر بالفرشاة ذات الشعيرات الخشنة فهى توزع الزيوت بشكل أفضل واحرصي أيضا على تجفيف شعرك بعد غسله بالضغط عليه بالمنشفة وليس بفركه بها حيث إن الطريقة الأخيرة تؤدي إلى تقصفه.

6- المشكلة: جفاف الشعر بسبب الصبغ المتكرر.
الحل: الصبغة شبه الدائمة
إذا كنت تعتادين على صبغ شعرك كل عدة شهور فهذا بالتأكيد سيتسبب فى جفاف خصلات شعرك، وأفضل طريقة للاحتفاظ بشعرك صحيا فى هذه الحالة هى اللجوء للصبغة شبه الدائمة ( التى تدوم طويلاً) إن كان أقل من نصف شعرك لونه أبيض أو ترغبين فى إضفاء تغيير بسيط على شعرك او احرصي فقط على صبغ جذور الشعر البيضاء بدلا من صبغ كامل الشعر. بهذه الطريقة يمكنك تغطية الشعر الأبيض دون إيذاء باقي خصلات الشعر. واحرصي أيضا على وضع حمام كريم غني الترطيب كل أسبوع على شعرك ليحتفظ شعرك بنعومته طوال الوقت.

7- المشكلة: زوال لون الشعر
الحل: منتجات تعزيز لون الشعر
نعلم أنك تقلقين من استخدام منتجات العناية بالشعر الغريبة ولكن بعض الخبراء يبنصحونك باستخدام المستحضرات التى تحافظ على لون الشعر” Color-depositing products ” وتوجد منها أشكال عديدة مثل الشامبوهات وحمامات الكريم وهى مصممة خصيصا لحماية لون شعرك من تأثير حرارة أدوات التصفيف الكهربائية وغيرها من مسببات تلف لون الشعر.


فضلا وليس امرا اترك تعليقك على الموضوع

اكتب تعليق

© 2012 جميع الحقوق محفوظة لشبكة كرمالك تصميم وتطوير شركة تطور