كيفية ممارسة الرياضة بعد الولادة

0 75

بعد عملية الولادة يكون الجسم متعبا بسبب الجهد الذي قام به اثناء عملية الحمل والولادة وهناك مجموعة تمارين من اجل ممارسة الرياضة بعد الولادة من الافضل ان تقومي بها من اجل اعادة النشاط لجسمك واعدادة الطاقة التي فقدهم من قبل ويتم ذلك من خلال ممارسة الرياضة بعد الولادة ولكن متى وكيف تتم ممارسة الرياضة بعد الولادةمع المحافظة على الجسم دون تعريضه للاذى ؟

يمكنك المباشرة بتمرين العضلات السفلية للحوض والبطن عندما تشعرين أنك مستعدة. يعتبر الخروج من البيت مفيداً لصحتك الجسدية والنفسية على السواء، لذلك ضعي طفلك في عربته وخذيه في نزهة يومية سيراً على الأقدام حالما تشعرين بأنك قادرة على ذلك.

قد ينصحك بعض الأطباء بالانتظار حتى فحص الستة أسابيع بعد الولادة قبل البدء بممارسة أنواع أخرى من التمارين الرياضية، على الرغم من أن معظمهم لا يمانع العودة تدريجياً إلى روتينك السابق للحمل، وذلك استناداً إلى قدراتك الجسدية الشخصية. يتوقف ذلك على مدى لياقتك البدنية ومواظبتك على ممارسة الرياضة.

بشكل عام، إذا مارست الرياضة حتى الفترة الأخيرة من الحمل، ستتمكنين من متابعة برنامجك الرياضي المعتاد، أو على الأقل القيام ببعض التمارين الخفيفة أو تمارين الليونة مباشرة بعد الوضع.

في حال توقفت عن التمرين خلال الحمل أو كنت جديدة على عالم الرشاقة، من الأفضل أن تمارسي الرياضة ببطء. انظري اقتراحاتنا لتمارين الأسابيع الستة الأولى. وعندما تبنين قوتك، تستطيعين التحرك باتجاه تمارين الفترة التالية.

من المفيد تجنب السباحة في الأسابيع الستة الأولى للتقليل من احتمال إصابتك بالإلتهابات، إلا إذا نصحك الأطباء القيام بالعكس.
متى يجب تأجيل ممارسة الرياضة؟

إذا عانيت خلال الحمل من ألم في الظهر أو في الحوض، استشيري طبيبتك قبل البدء بأي برنامج رياضي.

قد تشكّل تمارين المعدة وبعض الأنواع الرياضية ( كالركض، والأيروبيكس أو كرة المضرب) ضغطاً على منطقة الحوض وتسبب بالتالي سلس أو تسرب البول لبعض النساء اللاتي ولدن حديثاً. إذا عانيت سابقاً من السَلس خلال الحمل أو بعده، فمن الأفضل تجنب تلك الأنواع من التمارين حتى يستعيد حوضك وضعه الطبيعي. في هذه الأثناء، تابعي القيام بتمارين الحوض واستشيري طبيبتك. قد تحتاجين إلى مساعدة معالجة فيزيائية متخصصة إذا استمرت المشكلة لعدة أسابيع.

 

You might also like More from author

Comments

Loading...