تمارين بسيطة من أجل التخلص من الكرش

0 44

ان مشكلة الكرش هي من اكثر المشاكل التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء ووقد تسبب لهم حالة من الاكتئاب نظرا ان الكرش يدل على السمنة اكثر من اجزاء الجسم الاخرى ولكن يمكن اتباع مجموعة تمارين بسيطة من اجل التخلص من الكرش ولكن اذا تم اتباعها بنظام وحذر فقد انتشرت في الآونة الأخيرة مشكلة السمنة بين الرجال والنساء على حد سواء، وتجمع الدهون في منطقة البطن والأرداف بشكل خاص مما يسبب الكثير من الأضرار للعمود الفقري وغير ذلك من المشاكل الصحية الأخرى. لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة تمارين بسيطة من اجل التخلص من الكرش وستفيدك ايضا بالتخلص من تهرول الارداف.

اولا تمعني في هذه النصائح عن التمارين الرياضية :

– يجب ممارسة التمرينات بالتدريج حتى لا تصابين بالدوار والتعب.

– لا تمارسي التمرينات بعد تناول الطعام والمعدة ممتلئة.

– الحرص على ممارسة بعض تمارين الإحماء قبل البدء في التمارين الفعلية.

والان سنقدم لك مجموعة من التمارين البسيطة :

التمرين الأول:

في هذا التمرين سيتعين عليك الاستلقاء على الأرض مع وضع الذراعين جانبا. قومي برفع القدمين حتي يشكل الجذع مع الساقين زاوية قائمة. يتم تثبيت الساقين في هذا الوضع لمدة 10 ثوان. بعد ذلك اخفضي الساقين تدريجياً. يمكنك تكرار هذا التمرين 20 مرة مع مراعاة التدرج في كل مرة.

التمرين الثاني:

الاستلقاء على الأرضية مع وضع الذراعين جانبا. قومي برفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى ارتفاع ممكن. عودي بعد ذلك لوضع البداية ويكرر هذا التمرين 15 مرة.

التمرين الثالث:

الاستلقاء على الأرضية مع تشبيك اليدين خلف الرأس وثني الركبتين باتجاه الصدر. قومي برفع الساقين للأعلى “90 درجة مع الجذع”. مع ثنى الركبتين باتجاه الصدر مرة أخرى. بعد ذلك مدي الساقين إلى الأمام بزاوية 45 درجة. ثم العودة إلى وضع البداية. يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات.

التمرين الرابع:

الاستلقاء على الأرضية وتشبيك اليدين خلف الرأس. قومي بسحب الرأس والكتف إلى أعلى بالاعتماد على قوة الجذع وليس قوة اليدين مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين والحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان. عودي إلى وضع البداية وكررى التمرين 10 مرات.

 

You might also like More from author

Comments

Loading...