رياضة المشي أفضل من الركض

0 358

ممارسة الرياضة بشكل يومي وخاصة رياضة المشي هو المفتاح للوقاية من الأمراض المزمنة والأمراض الناجمة عن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والسمنة ويفضل الخبراء ممارسة رياضة المشي اكثر من ممارسة رياضة الركض

اذ تشير الأبحاث الأخيرة إلى أن سباقات الماراثون الطويلة وسباقات الدراجات الهوائية قد تسبب تغييرات هيكلية في القلب والشرايين الكبيرة، مما يؤدي إلى النوبات القلبية. وشملت الدراسة مراجعة البحوث السابقة في علم وظائف الأعضاء ومظاهره السريرية، فأظهرت نتائجها أن أمراض القلب ترجع إلى ممارسة التمارين الرياضية المفرطة.

 

وقال الدكتور جيمس أوكيف، من مستشفى سانت لوك في كانساس سيتي- الولايات المتحدة إن “ممارسة الرياضة البدنية يمكن أن تكون فعالة جداً للوقاية والعلاج من كثير من الأمراض، بما في ذلك مرض القلب التاجي وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والبدانة”، لكنه اعتبر أن هذه التمارين تشبه الأدوية “واي جرعة زائدة قد تكون مؤذية”. واضاف أوكيف أن “الآثار السلبية لممارسة الرياضة البدنية تفوق فوائدها وقد تتسبب بإجهاد العضلات والعظام والقلب والأوعية الدموية. كما أنها تؤدي إلى إدخال تغييرات على نظام القلب والأوعية الدموية الناجمة عن الإفراط في ممارسة الرياضة، إضافة إلى دقات القلب غير المنتظمة”.

 

You might also like More from author

Comments

Loading...