علاقتك باهل الزوج

0 231

في بداية كل زواج نرى ان هناك بعض الخلافات التي تظهر بين الزوجة و اهل زوجها، و هذا امر طبيعي نظرا لاختلاف البيئة او الحياة التي عاشت فيها هي عن بيئتهم، فهو تقريبا من المستحيل ان نجد بيتيين يتماثلون في البيئة او عائلتين يتماثلون بالتربية و العادات، و هذا هو الامر الذي يسبب الاختلاف بينها و بينهم.

نجد ان الزوج و الزوجة في البداية يتفقون على الكثير من الامور في بداية علاقتهم و يتغاضون عن ماضيهم لانهم يحلمون في بناء حياتهم الخاصة و التي تختلف عن حياة ابويهم، الامر الذي لا يتفق عليه الاهل غالبا. و يحاول الاهل عادة يضموا الفتاة الى عائلاتهم و تشريبها افكارهم و توجهاتهم الامر الذي يخلق خلافا بينهم و بينها حيث لا يحب احد ان يغلى من التخطيط لحياته الخاصة.

هنا سيدتي عليكي ان تقومي بالتالي ان كنت ترغبين ان ترتاحي في حياتك:

– سايريهم بالقول: ان لم تعجبك اقتراحات اهل زوجك فسايريهم بموافقة كلامية و ابتسامة و لا تحدثي مشكلة على الموضوع لانه في النهاية لا احد قادر على اجبارك على فعل اي شيءز

– لا تشتكي لزوجك من اهله: على الرغم من حب زوجك الكبير لك الا انه لن يتهاون في اي كلام سيء عن اهله او اي شكوى من كثرة تدخلهم، اكسبي زوجك بصفك و لا تتواني في القاء مجيح عن اهله في اذنه، و لا تنسي ان تذكريه كل فترة كم تحبينه و تحبينهم و تحترمينهم، هذا حتما سيبقيه الى صفك.

– لا تردي الاساءة باساءة واضحة: اذا ما قام احد اهل زوجك بتوجيه انتقاد لك او اساءة عن طريقة لبسك او حياتك او حتى تربية اطفالك لا توجهي اساءة او انتقاد صريح لهم، حاولي دائما ان تبقي اجوبتك مبطنة حيث لا يفهم المساء اليه الاساءة و لكنك بنفس الوقت لم تقوليها مثلا: في حال حاول احدهم ان ينتقد تربيتك لاطفالك او مشاكساتهم اجبيهم بقول “ساحاول ان اربيهم مثل اطفالك تماما” و انظري لاطفالها ان كانوا في الجلسة بطرف عينيك، هذا تصريح بان تربيتها لاطفالها لا تعجبك و انا ليست بموقع يخولها لتنتقدك و لكنك لم تقوليها.

– تحمليهم: هذه اخر النصائح تحمليهم فهم سيرافقونك في حياتك، حاولي ان تفهم ما الذي يحبونه و ما الذي يكرهونه و حاولي ان تسايريهم، هذا لن يلغي شخصيتك سيدتي و لكنه سيريحك من كثير من المشاكل، و بمسايرتهم اعني سايريهم كلاميا لا داعي لان تغيري شيئا في حياتك.

 

You might also like More from author

Comments

Loading...