Home
انت هنا : الرئيسية » الصحة » معلومات صحية » أسهل طريقة للنوم العميق

أسهل طريقة للنوم العميق


النوم العميق
للنوم طقوس تختلف من شخص لآخر ولكن نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تنظيف الأسنان وضع ثياب النوم مشاهدة التلفزيون لبضع دقائق وغيرها، ولكن هناك خمس عادات تعتبر صحية جدا تساعد على نوم هادىء واحلام سعيدة و  هذه العادات كما يلي

أولا، اتركي كل شيء جاهزا لليوم التالي: ان المرأة تشعر بسعادة أكبر ورغبة لذيذة في النوم اذا شعرت بأنها حضرت كل ماستقوم به من أعمال في اليوم التالي، مثل تحضير المواد التي ستطبخها كطعام غداء أو عشاء ومعرفة ماستقوم به من واجبات عملها اذا كانت امرأة عاملة. وأضاف الموقع بأن تحضير أمور اليوم التالي يعطي راحة البال ويساعد على نوم هادىء.

ثانيا، تناول وجبة خفيفة من الطعام قبل النوم: اذا لم تستطع المرأة الذهاب الى سرير نومها وهي تشعر بالجوع فمن الأفضل أن تتناول مواد غذائية خفيفة مثل السلطات أو الجبنة البيضاء.

ثالثا، تخفيض شرب القهوة :  من الأفضل أن لاتتناول المرأة القهوة أو المواد التي تحتوي على الكافايين لمدة ساعتين على الأقل قبل النوم ذلك لأن الكافايين لايساعد على النوم بسرعة.

رابعا، ممارسة تمارين الاسترخاء: ويتضمن هذا على سبيل المثال التأمل والتفكير بالأمور الايجابية التي تمنح الذهن نقاء يساعد على الشعور بالنعاس وبالتالي النوم بشكل هادىء.

خامسا، اطفاء التفكير في أي شيء يعكر المزاج: وأنه من الأفضل أن لاتفكر المرأة بالمشاكل التي واجهتها خلال اليوم وعكرت مزاجها.

 

فضلا وليس امرا اترك تعليقك على الموضوع

اكتب تعليق

© 2012 جميع الحقوق محفوظة لشبكة كرمالك تصميم وتطوير شركة تطور