Home
انت هنا : الرئيسية » الجمال » مكياج » كيفيه وضع المكياج للمبتدئين

كيفيه وضع المكياج للمبتدئين


نصائح مهمة لفتيات تؤكد خبيرة التجميل دعاء الغزالى أن ماكياج الفتيات الصغيرات لابد أن يختلف عن ماكياج الكبار اللاتى اعتدن على وضع الماكياج منذ فترات طويلة، ولهذا تحتاج الفتاة المبتدئة مجموعة من القواعد حتى تستطيع وضع ماكياج هادئ وبسيط وفى نفس الوقت متكامل، وتبدأ دعاء بمنطقة العينين وتقول: بغض النظر عن لونهما أو شكلهما، المهم هنا محاولة استخدام كل مستحضرات التجميل الخاصة بالعين المقاومة للماء.

بداية تتجنب الفتاة وضع كريم مرطب حول منطقة العين مباشرة قبل وضع الماكياج ويمكن اختيار كحل مضاد للماء، مع الحرص أيضا على وضع ظل الجفون الذى يحتوى على شمع وسيلكون ويمكن استخدام الماسكرا المقاومة للماء.

وتنصح دعاء إذا كانت العين محاطة بهالات سوداء، لابد من استخدام كريم إخفاء العيوب ‘الكونسيلير’ الذى يساعد على التقليص من الهالات السوداء ويخفى أثار الإرهاق عنهما، ويبدأ وضع الكريم المضاد للهالات السوداء من الزاوية الداخلية للعين قبل توزيعه على الجفن الأعلى إذا كان داكنا للغاية ثم حد الزاوية الخارجية

يتم وضع البودرة الخاصة بالوجه بغاية تثبيت الماكياج وبالخصوص على الجفون حتى تمنع ذوبان ظلال الجفون فى الثنيات الطبيعية للجلد.

نرسم بالآى لينر خط وذلك بمحاذاة منبت رموش الجفن الأعلى مع تجاوز الزاوية الخارجية للعين لأجل أن تبدو العين اكبر، وحين الرغبة فى وضع ماكياج شرقى يجب رسم الجفون من الداخل بخط رفيع اسود اللون.

ويفضل اختيار لون ظل الجفون يتناسب مع لون العين، فمثلا لون ظلال كستنائى لعين زرقاء، أو رمادى أو بنفسجى لعيون خضراء، أو اصفر ذهبى لعيون خضراء قاتمة.

وأخيرا وضع الماسكرا على الرموش العليا لتحديد الرموش، ويعد اللون الأسود أفضل لون لأنه يتناسب مع كافة ألوان وأشكال العيون، ويتم وضع الماسكرا من الزاوية الخارجية للعين مع التمديد إلى نهاية الرموش، ثم المرور إلى وضع الماسكرا على رموش العين الثانية بهدف ترك الطبقة الأولى على العين الأولى تجف ثم نضع الطبقة الثانية بعد جفاف الطبقة الأولى.

فضلا وليس امرا اترك تعليقك على الموضوع

اكتب تعليق

© 2012 جميع الحقوق محفوظة لشبكة كرمالك تصميم وتطوير شركة تطور