Home
انت هنا : الرئيسية » الجمال » مكياج » طريقه وضع مكياج العيون بالصور

طريقه وضع مكياج العيون بالصور


10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين وضع ماكياج العين فن ومهارة تحاول أن تتقنها كل سيدة تبحث عن الجمال، ولكن قليلات اللاتي يحترفن هذه العملية. إذا كنت من المبتدئين فى وضع الماكياج ولا تمتلكين الخبرة الكافية بخصوص أساليب وأشكال تحديد العين.. إليك سيدتي 10 دروس وافية ستعلمك كيفية رسم العين من الألف إلى الياء.

الدرس الأول: تحديد أعلى الرموش

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

 

 

 

سنبدأ بأبسط طريقة لوضع الأي لاينر وهى تمرير قلم كحل منسون بمحاذاة الرموش العليا فقط. بحيث يبدأ من الجزء الداخلي من العين إلى نهاية طرف الرموش. إذا كنت من المبتدئين وتخشين إفساد مظهر عينيك اتبعي ثلاث خطوات أساسية :

1-اغلقي عينيك ثم اسحبي بشرة الجفن بإصبعك للخارج وابدئي برسم خط رفيع متعرج قليلا
2- أعيدي على الخط مرة أخري بشكل مستقيم هذه المرة واجعليه سميكا بقدر كاف.
3- استعيني بفرشاة صغيرة مدببة الرأس وخففي بها خط التحديد قليلا بحيث يبدو وكأنه ملطخاً فهذه الطريقة ستجعلك تبدين أكثر جاذبية.

الدرس الثاني: الأي لاينر البيج للعيون المتعبة

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

عندما تلاحظين أن عينك تبدو مرهقة فى الصباح بسبب قلة النوم، فهناك حيلة ذكية وبسيطة يمكنك اتباعها لتستعيدي إشراقتك من جديد وهى تحديد عينيك من الأسفل ( عند خط ماء العين) بقلم أي لاينر باللون البيج فهو سيساعد على إخفاء تعب العين واحمرارها وسيجعل عينك تبدو أكثر اتساعا وإشراقاً.

الدرس الثالث: تلوين أسفل العين

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

 

 

من الطرق البسيطة الأخري فى وضع الأي لاينر للمبتدئين هى تلوين أسفل العين بأي لون زاهٍ حسب رغبتك. اسحبي الجفن السفلي للخارج ثم مرري القلم على خط الرموش من الداخل للخارج. وللحصول على لوك أكثر جاذبية، يمكنك وضع القليل من الأي شادو من نفس عائلة اللون ( بدرجتين أفتح قليلا) على الجفن العلوي مع رسم بخط رفيع بالأي لاينر الأسود
أعلى العين لكسر حدة اللون والانتهاء بوضع طبقة واحدة من الماسكارا.

الدرس الرابع: التحيد الطبيعي

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

حيلة أخري يمكنك من خلالها الحصول على لوك طبيعي وغاية من السحر بأقل مجهود هى تحديد أعلى الرموش بقلم كحل أسود بداية من منتصف العين إلى الطرف الخارجي منها دون تحديد أسفل العين. هذه الطريقة ستجعل رموشك تبدو كأنها
كثيفة وستمنح عينيك سحراً وعمقاً.

الدرس الخامس: العيون السموكي

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

إذا كنت تتمنين الحصول على لوك سموكي لعينك ولكن تخشين إفساد مظهرها، لا تقلقي فالأمر أسهل بكثير مما تتصورين. كل ما ستحتاجينه هو قلم كحل أسود اللون وفرشاة مدببة مفلطحة الرأس. خذي القلم وارسمي به خطا علويا وخطا سفليا ينتهيان معاً عند طرف العين مع مراعاة تكثيف التحديد ليكون غنياً. باستخدام الفرشاة قومي بتلطيخ التحديد فى محيط العين إلى الحصول على الشكل الدخاني الذي ترغبينه.

الدرس السادس: العيون المجنحة

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

العيون المجنحة واحدة من الأشكال الأكثر جاذبية لماكياج العيون. لهذا اللوك، أنت بحاجة لأي لاينر جل بتركيبة كريمية مثل مستحضرMaybelline New York Eye Studio Lasting Drama Gel Eyeliner, استخدميه فى رسم خط مستقيم بمحاذاة الرموش العليا بداية من داخل العين إلى طرفها مع مد الخط للخارج مع الاتجاه لأعلى بزاوية 45 درجة.
إذا كنت تخشين تشويه مظهر عينيك فيمكنك رسم العين بالاي شادو أولا ثم تمرير قلم التحديد فوقها لضمان نجاح المهمة وانتظام خط التحديد.

الدرس السابع: رسم العين الضيقة

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

 

لمن يمتلكن العيون الصغيرة أو الضيقة فيمكنك منح عينيك مزيدا من الاتساع من خلال تركيز التحديد على الأجزاء الخارجية من العين. باستخدام قلم تحديد كريمي ارسمي خطا بمحاذاة الرموش العليا يبدأ من منتصف الرموش إلى الطرف ثم صليه بخط آخر يبدأ من الطرف ويتجه أسفل الرموش السفلي وينتهي عند المنتصف.

الدرس الثامن: عيون القطة

رسم عيون

بمجرد تعود يداك على رسم العين شيئا فشئيا، يمكنك التفكير فى أشكال أكثر جرأة وسحراً للتحديد مثل لوك عيون القطة الذي عادت موضته من فترة السبعينيات. هذا اللوك سيعطيك مزيدا من التألق والجاذبية فى عيون الآخرين:
لتنفيذ اللوك: استعيني بقلم تحديد كريمي وارسمي خطا سميكا بمحاذاة الرموش العليا ثم مدي الخط للخارج بعض الشئ ثم اتبعيه بخط آخر على خط الرموش السفلي ويتقابل فى النهاية مع الخط العلوي. لمزيد من الجرأة اجعلي الخط السفلي أكثر كثافة.

الدرس التاسع: جناح العين المزدوج

10 دروس للمبتدئين لتعلم رسم العين

من أشكال التحديد التى يمكنك تنفيذها بمجرد وصولك لمرحلة متقدمة فى تعلم رسم العيون هى التحديد ذو الأطراف المزدوجة. هذه الطريقة عصرية للغاية وتقع علي رأس موضة ماكياج العين هذا العام.

للحصول على هذا اللوك، كل ما عليك فعله هو رسم خط علوي ممتد للخارج ثم رسم خط آخر من الأسفل ممتد للخارج ويتصل بالخط العلوي عند طرف العين فقط ثم يأخذ مسارا بعيدا قليلا عن طرف الخط العلوي. ضعي القليل من الهايلايتر
على الجزء الداخلي من جفن العين السفلي لمزيد من الإشراق.

الدرس العاشر: لوك الستينيات

رسم عيون

أخيراً، من الأفكار الحديثة لرسم العين والمستوحاة من موضة الستينيات لوك العيون القوية التحديد والذي يتم فيه رسم خط تحديد منتصف الجفن ليشكل هالة على العين. للتنفيذ: ارسمي خطا علويا ثم مديه لخارج العين بزاوية 45 درجة ثم ارسمي خطا آخر عند تجعيدة العين يبدأ من الداخل ويتصل طرفه مع طرف الخط الأول. ونصيحة إذا كانت جفونك دهنية الملمس ارسمي الخط الثاني أعلى تجعيدة العين قليلا مع وضع بودرة تأسيس على جفونك قبل إعداد الماكياج. يمكنك وضع لون أي شادو زاهٍ بين خطي التحديد لمزيد من التألق.


فضلا وليس امرا اترك تعليقك على الموضوع

اكتب تعليق

© 2012 جميع الحقوق محفوظة لشبكة كرمالك تصميم وتطوير شركة تطور