Home
انت هنا : الرئيسية » الجمال » العناية بالبشرة » علاج تشقق الشفاة

علاج تشقق الشفاة

علاج تشقق الشفاة

علاج تشقق الشفاةعلاج تشقق الشفاة

تحلم كل فتاة بشفاهٍ بغاية في النعومة والرقة خالية من أي مشاكل أو تشققات، لكن الشفاه تحتاج إلى عناية مثلها مثل بقية أجزاء الجسم لكن الكثيرات تجهل ذلك، اليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تشقق الشفايف وتضفي جمالاً خاصاً عليها.

وصفة زبده الكاكاو لعلاج تشقق الشفاه:
المكونات: 6 ملاعق صغيرة زبده كاكاو + ½ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور
الطريقة: يسخن شمع العسل مع زبده الكاكاو على نار هادئة مع التقليب الجيد حتى يذوب الخليط، وعندما يتماسك الخليط يتم استخدامه كدهان للشفاه بواسطة فرشاة ناعمة. هذه الوصفة لها نتائج مذهلة في علاج تشقق الشفاه وإضفاء اللمعان والمظهر الصحي الجميل اليها.

كريم العسل لتشقق الشفايف:
المكونات: 2 ملعقة زيت لوز + ملعقة عسل + ملعقة شمع عسل
الطريقة : يذاب العسل مع شمع العسل، ثم يضاف إليها زيت اللوز، ويوضع الخليط في برطمان محكم الغلق، وتستخدم هذه الوصفة يومياً للحصول على شفاه ناعمة نضرة وردية اللون.

دهان العسل وحصى اللبان:
المكونات:6  ملاعق صغيرة عسل نحل نقي + 4 نقط منقوع  حصى اللبان
الطريقة: تخلط المكونات جيدا وتدهن الشفايف بهذا الخليط يومياً قبل النوم، ويعمل هذا الدهان على تطرية وتجميل الشفاه وتقوية أنسجتها مما يجعلها مقاومة للتشققات.

وصفة الخروع واللانولين لعلاج تشققات الشفايف:
المكونات: ملعقة صغيرة زيت خروع + 9 ملاعق صغيرة من دهان اللانولين
الطريقة: تخلط المكونات جيداً وتوضع في زجاجة لحين الاستخدام، وتستخدم الوصفة بوضع كمية بسيطة على الشفاه ويساعد هذا الخليط في تطرية أنسجتها وعلاجها من التشققات.

كريم النعناع الفلفلي لجمال الشفايف:
المكونات: ملعقة شمع العسل + 1 ملعقة زبده الكاكاو + 5 قطرات من زيت النعناع الفلفلي
الطريقة: يوضع شمع العسل في برطمان زجاجي محكم الغلق ثم يوضع في ماء ساخن وذلك لعمل حمام ماء ساخن لإذابته ثم يضاف إليه زبده الكاكاو وزيت النعناع الفلفلي ثم يرج الخليط جيدا، يستخدم هذا الكريم 3 مرات يوميا لعلاج تشقق الشفايف وترطيبها.

فضلا وليس امرا اترك تعليقك على الموضوع

اكتب تعليق

© 2012 جميع الحقوق محفوظة لشبكة كرمالك تصميم وتطوير شركة تطور