افضل طريقة للتخلص من الغبار

0 1

افضل طريقة للتخلص من الغبار
منعا لتحسس الذين يعانون من الأمراض التنفسية بسبب الغبار والأتربة التي تهب أحيانا في أجوائنا وتعلق في بيوتنا على الأثاث والأقمشة،إليك بهذه النصائح لأفضل طريقة للتخلص من الغبار الذي يظهر على أرضيات المنزل فلابد من إزالته، ولتوفير الوقت والجهد نقوم:-

-باستخدام المكنسة الكهربائية والمسح اليدوي حتى نتأكد من نظافة أرضيات المنزل بالكامل وحتى الوصول إلى الأماكن المخفية والبعيدة يفضل إستخدام ماكنات سحب الغبار ذات العصا الرفيعة والطويلة التي تصل من الأرض إلى السقف.

-تنظيف الأرضيات مرة واحدة أسبوعياً على الأقل باستخدام المكنسة الكهربائية يجب تنظيف السجاد بشكل منتظم ، ويعتبر السجاد أو الموكيت هو البيئة المثلى لتراكم الغبار غير المرئي، ونمو الميكروبات المنقولة معه.

إما إن كان لديكم في البيت حيوان منزلي مثل الهرة فستجدون أنها تواظب على تنظيف نفسها بلعق فروتها، ولكنها في الحقيقة تنقل مسببات الحساسية عبر لعابها إلى أرجاء المنزل، وعليه يجب التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لتقليل أعداد الميكروبات المنقولة وبالتالي تقليل مسببات حساسية الأنف والصدر.

سيدتي فكري بعمق أثناء تنظيف الأثاث فان إزالة الغبار لا يتوقف فقط عند تنظيف الأرضيات أو الأثاث باستخدام المكنسة الكهربائية، لأن الستائر أيضا تعتبر ملجأ لمسببات الحساسية، وعليه يجب تنظيفها أيضا بانتظام باستخدام القطعة المخصصة لها والتي تأتي مع المكنسة الكهربائية أو فرشاة التنظيف اليدوية.

وهنا نطرح سؤال مهم جدا هل مرتبة السرير أيضا بحاجة للتنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية؟

نعم، لأن المراتب أيضا تعتبر موطنا لتكاثر تلك الحشرات الدقيقة، وعندما تستلقي على فراشك تصبح أقرب إلى مخاطرها، فتلك الحشرات الدقيقة جدا تعتبر فراش السرير أحد الأماكن المثالية للتكاثر، وذلك لأنها دافئة ورطبة، أما غذاء تلك الحشرات فهي خلايا الجلد الدقيقة التي تتساقط طبيعيا من جسم الإنسان.

والحل يكمن في استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف المرتبة بانتظام. جرب استخدام مكنسة صغيرة ذات مفعول قوي.

كانت تلك بعض أفضل النصائح والحلول البسيطة التي ستساعدكم على ضمان نظافة منزلكم وخلوه من مسببات حساسية الأنف والصدر.

ونتمنى السلامة للجميع

You might also like More from author

Comments

Loading...